التخطي إلى المحتوى

علقت وزارة التربية والتعليم، على تداول امحتان الاقتصاد والإحصاء، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بعد دقائق من بدء الامتحان، قائلًا: “إن كل الحالات الفردية التي تفعل مثل هذه الأشياء نعاقبها”.

حيث يقوم طلبة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019 بالبحث عن بعض المواقع الالكترونية التي تقوم بتسريب الامتحانات، حيث تعد صفحة شاومينج من أكثر الصفحات انتشارا في تسريب الامتحانات.

قامت صفحة شاومينج بالإعلان عبر صفحتها الرسمية عبر الموقع الالكتروني التابع لها عبر الفيس بوك بأنها ستقوم بتسريب امتحان مادة الاقتصاد و الإحصاء للصف الثالث الثانوي، كما أنها زعمت بأنها ستقوم بهذا بعد إلحاح شديد من طلبة الصف الثالث الثانوي نظام حديث بقسميه الأدبي و العلمي مما تسبب في الضغط الكبير علي المسئولين علي الصفحة، و من المقرر أن يقوم طلبة الصف الثالث الثانوي بأداء امتحان مادة الاقتصاد و الإحصاء و ذلك يوم الاثنين الموافق 10/6/2019.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، الامتحان في مادة الاقتصاد والإحصاء، وهي مادة يترتب عليها النجاح والرسوب، ولكن درجاتها لا تضاف للمجموع, وتداولت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أسئلة الامتحانين بعد نحو 15 دقيقة من بدء كل منهما.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالرد علي ما قامت بنشره صفحة شاومينج بتسريب الامتحان، حيث قد قامت الوزارة بنفي ما أعلنته صفحة شاومينج عن تسريب مادة الاقتصاد و الإحصاء للصف الثالث الثانوي، حيث قامت وزارة التربية و التعليم بأنها ستقوم ببذل أقصي مجهود حتى لا يتمكن أي شخص من تسريب الامتحانات من خلال المواقع التي تزعم لذلك الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *