التخطي إلى المحتوى

كتب - حمدي فؤاد :

تعرف على اسعار السولار والبنزين الجديدة حيث ستشهد مصر خلال الساعات القليلة القادمة بحث مكثف من قبل المواطنين على سعر البنزين في مصر بعد أن صدر قرار برفع أسعار المحروقات “البنزين”، وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي نبأ ارتفاع الأسعار الذي أقرته الحكومة المصرية في سياق خطوات الإصلاح الاقتصادي الذي تتبعه، حيث كانت الحكومة المصرية نوهت منذ فترة أنه ستقوم برفع أسعار البنزين وجميع المحروقات لكن الأسعار لم تتغير حتى هذه اللحظة ولم يتم تطبيق قرار رفع الأسعار.

موعد حقيقة رفع أسعار البنزين في مصر

الشريحة الاخيرة من رفع الدعم عن المحروقات ،فبعد انتشار هذه الأقاويل والتداعيات أكدت الحكومة المصرية بأنه لم يتم إصدار أي قرار حتى هذه اللحظة برفع أسعار الوقود مشير أن ما تردد ليست إلا إشاعات لا أساس لها من الصحة، وكان مستشار وزير المالية “هيثم نصار” قد صرح في وقت سابق من خلال بيان رسمي أصدره بأن الفترة القادمة ستشهد ارتفاع سعر الوقود، لكن هيثم نصار أكد أن الصفحة التي تحمل إسمه ليست ملكه وما ورد في البيان غير صحيح جملاً وتفصيلاً، مضيف أنها سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأشخاص الذين رواجوا لهذه الإشاعة منتحلين اسمه.

اسعار المحروقات ،حيث قد طالب مستشار وزير المالية المواطنين بعد الاكتراث لهذه الإشاعات المغرضة وتناقلها، والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشير أن مثل هذه القرارات يتم إصدارها من قبل الجهات الحكومية ويتوجب على المواقع الإلكتروني التأكد من صحة الأخبار التي تنشره تجنباً لإثار الجدل في الشارع المصري، مؤكد أنه في حال اتخذ الوزارة قرار برفع أسعار البنزين سيتم إصدار بيان رسمي توضح من خلاله مقدار الزيادة، وبالتالي تكون أسعار البنزين كالتالي:

  • سعر البنزين 80 اللتر بقيمة 5.5 جنيه.
  • سعر البنزين 92 اللتر بقيمة 6.75 جنيه.
  • سعر البنزين 95 اللتر بقيمة 7.75 جنيه.
  • بينما يبلغ سعر لتر السولار 5.50.

وفي هذا السياق أكدت مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية أن أي ارتفاع يطرأ على أسعار البنزين والوقود لن يطبق إلا بعد موافق  رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي على فرض الزيادة، وبالرغم من نفى الحكومة لهذه الإشاعات إلا أن هناك احتمالات برفع أسعار البنزين والوقود.

ومن جانبه أوضح نعمان خالد محلل الاقتصاد الكلي في “شركة سي آي كابيتال”، أن أسعار البنزين والوقود سترتفع في بشكل عام في مصر بنسبة زيادة تتراوح ما بين 20% إلى 30% خلال العام الجاري.

اسعار السولار والبنزين الجديدة

اسعار السولار والبنزين الجديدة والزيادة المتوقعه ،فمن المتوقع، وفقا لتقارير اقتصادية، ألا تتجاوز الزيادة الجديدة في حدها الأقصى نحو 20%، خاصة بعد انخفاض أسعار الوقود العالمية ومع صعود سعر الدولار أمام الجنيه.

اسعار السولار والبنزينحيث أكدت مصادر بوزارة البترول، في تصريحات لموقع “القاهرة 24″، أنه في حالة الوصول بسعر التكلفة الحقيقية للوقود فمن المتوقع أن يصل سعر بنزين 80 إلى 7 جنيهات، وبنزين 92 إلى 8 جنيهات، وبعدها سيتم وضع خطة لإخضاعهما للتسعير التلقائي مثلما سيحدث في بنزين 95.

موعد زيادة أسعار البنزين 2019

موعد زيادة أسعار البنزين 2019 ،فقد أكد مصدر مسؤول بوزارة البترول أنه لا مفر من تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار الوقود خلال شهر يونيو أو مطلع شهر يوليو على الأكثر.

حتي الان مستمر في مصر تصدرت أسعار البنزين الجديدة، ترند موقع البحث الأشهر جوجل مصر، خلال أمس وبداية اليوم ، بعد أن تم تأكيد عدم تطبيقها رسميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *