التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الثانوية بالاسم علمي – ادبي ،وكذالك خطوات التسجيل للطلاب المتأخرون عن الالتحاق المرحلة الاولي 2019 ،حيث انه على طلاب المرحلة الاولى الذين لما يسجلوا رغباتهم حتى الان اتباع الخطوات الاتية.

  • في الخطوة الاولي يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة كما اوضحنا اعلي.
    إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
    اذا كان التسجيل لاول مرة سيتم عرض بيانات الطالب حيث انه في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

رابط تسجيل رغبات الثانوية العامة 2019

نأتي الان الي خطوة تسجيل رغبات التنسيق واختيار الكليات ، حيث يعرض لك الموقع قائمة رغباتك ففي أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن).

ويمكنك الحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الاولي عن طريق الدخول علي موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق من<a href=”https://tansik.egypt.gov.eg/application/” target=”_blank” rel=”noopener noreferrer”> هناا</a>.

وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد ، ويمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك الكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك الكترونيا.

اخيرا قم بطباعة استمارة الرغبات عن طريق اختيار مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق.

تنسيق المرحلة الاولى ثانوية عامة 2019

ولقد قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، جميع طلاب المرحلة الاولى من التنسيق الذين لم يسجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الالكترونى، لن يتمكنوا من الحصول على مقعد لهم فى الجامعات المصرية الحكومية، واضاف عطا ان المتخلفين عن تنسيق المرحلة الاولى يعتبرون متنازلين عن اماكنهم بالجامعات الحكومية، قائلاً “المتخلفون عن تنسيق المرحلة الاولى من التنسيق لا يلومون الا انفسهم لانه لن يجرى اعادة تنسيق رغبات اى طالب مرة اخرى”.

ومن الجدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بدأ صباح الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *