التخطي إلى المحتوى

فيديو الاتراك في الحرم ، قام عدد من المعتمرين الأتراك بتحويل ساحة الحرم المكي الشريف إلى مسرح للهتافات السياسية بعد قيامهم بترديد هتافات: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، هكذا نشرت أغلب الصحف ومواقع الاخبار السعودية.

وقد أثار هذا الفيديو غضب زوار الحرم المكي، خصوصاً وأن هؤلاء المعتمرين من المفترض أنهم موجودين لأداء مناسك العمرة وأن تكون نيتهم صادقة لوجه الله، دون أن يقحموا السياسة في الدين.

فيديو الاتراك في الحرم المكي

عدد كبير من الناشطين السعوديين والعرب قاموا بانتقاد هذا التصرف والسلوك داعين السلطات السعودية إلى اتخاذ إجراءات تضمن أن تكون ساحة الحرم للعبادة فقط ويحظر ترديد أي هتافات معادية أو سياسية او مذهبية.

البعض أكد وهو ينتقد سلوك فيديو الأتراك في الحرم المكي، أن أنقرة لها سفارة في القدس وفي أرض الاحتلال تذهب إليها عشرات الرحلات التركية اليومية، متسائلين عن السبب وراء هذا الظهور المفاجئ لهؤلاء المعتمرين الأتراك، هل هو تدنيس المسجد الحرام بقاذوراتهم.

وقد طالب بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على الذين ظهروا في الفيديو ، مشيرين إلى أن دولة تركيا لديها علاقات دبلوماسية بإسرائيل، وهو ما يثير العديد من الاستفهامات.

من جانب آخر أثير اليوم من جديد موضوع فيديو الاتراك في الحرم المكي حيث تصدر هاشتاق بعنوان الاتراك يدنسون الحرم المكي وقد كتب الكثير من المغردين في هذا الهاشتاق بين مؤيد ومعارض لهذا الفيديو وهذا التصرف.

تغريدات حول هاشتاق الاتراك يدنسون الحرم المكي

حيث قال مقبس الشمري: الفرس دمروا عدة بلدان عربية بحجة تحرير القدس ! والأتراك بهذا النهج يسيرون على خُطاهم ! فلو سمحتوا القدس أقرب لكم من مكة ، ودعوا مكة والحرم نظيفين من قذارة السياسة، الحرم لله والعبادة يجب أن تكون خالصة لله رب العالمين وأعتقد أن سفارة الكيان في أنقرة.

أما الواثق بالله فقد كان مؤيداً لفيديو الاتراك حيث كتب: عندما يقيم الدب الداشر حفلات الهز بالأشهر الحرم بالقرب من المسجد الحرام في جده
ألا يسمى هذا تدنيساً؟؟ لكن عندما تقام حفلات راغب علامه في مدينة العليا بالمدينه المنوره بالقرب من قبر رسول الله ألا يسمى هذا تدنيساً؟؟

أما عمر بن مسفر العتيبي فقد غرد قائلاً: مهما قلنا وتكلمنا عن الاتراك فتاريخهم مليء بالحقائق والوثائق التي تؤكد خيانتهم ودعمهم للارهاب في الدولة العربية خاصة والدول الاخرى عامة ، نسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم.

فيديو الاتراك في الحرم المكي يهتفون للأقصى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *