التخطي إلى المحتوى

بداء حظر التنقل بين المواطنين فى مصر بداية من اليوم وبدائت قوات من وزارة الداخلية المصرية تنتشر في عدد من المحافظات المصرية لتطبيق حظر التنقل المقرر أن يبدأ فى تمام الساعة السابعة اليوم الأربعاء،وقد اعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها تتخذ كافة الاستعدادات لتنفيذ قرار الحظر، بعد قرار الحكومة المصرية أمس الثلاثاء بفرض حظر التجوال في البلاد بداية من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا.

ولتنفيذ حظر التجول والتنقل فقد قالت وزارة الداخلية المصرية أنها وضعت أجهزتها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا فور صدور توجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويشار الى ان حظر التنقل فى مصر جاء من قرار رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والذى قد أعلن حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة لمدة أسبوعين ليلا من السابعة مساء للسادسة صباحا لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

حظر التجول
حظر التجول

ولقد أعدت أجهزة الوزارة خطة للإنتشار الأمني المكثف عقب مواعيد الغلق لتحقيق مظلة تأمين كاملة لكافة المنشآت خلال فترات الغلق.

وفى مؤتمر صحفى اليوم بمقر وزارة الصحة ،فقد اعلنت د هالة زايد وزيرة الصحة المصرية إن الوزارة سجلت 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في مصر إلى 442 حالة منذ بداية الأزمة ووفاة حالة ليصبح الإحمالي ٢١ حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *