التخطي إلى المحتوى

فتحت وزارة القوى العاملة أبواب التقديم للعمالة غير المسجلة للحصول على منة 500 جنية مقدمة من الدولة للمساعدة على تخطى أزمة فيروس كورون فى مصر،وخلال 24 ساعة تم تسجيل 28 ألف عامل على موقع الوزارة الإلكتروني، وسيتم رعايتها إجتماعياً وصحياً على نفقة الدولة المصرية.

رابط التقديم لمنحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة ،حيث قد أشار المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إلى أن المنح التي ستقدم للعمالة غير المسجلة ستتم بعد إنتهاء عملية التسجيل كاشفا أن حجم العمالة غير المتظمة في مصر تقدر بنحو 10 -12 مليون عامل مؤقت وتشمل قطاعات الزارعة والمحاجر والبحار وغيرها.

الحكومة المصرية تسعي الي تقديم المساعدة قدر المستطاع لجميع العمال المستحقين للمساعدة عن طريق صرف مبلغ مالي مقدر بخمسة مائة جنيه مصري يتم صرفهم من مكاتب البريد في جميع المحافظات.

شرح خطوات تسجيل العمالة المؤقتة ورابط الموقع

  1. قم بزيارة موقع وزارة القوى العاملة الرسمي على شبكة الانترنت.
  2. قم بالضغط على كلمة “تسجيل العمالة غير المنتظمة“.
  3. اضغط على “اضغط هنا للتسجيل”.
  4. سيطلب منك ادخال البيانات الخاصة بك.
  5. ادخل الاسم الرباعي ورقمك القومي بشكل كامل وسليم.
  6. ادخل اسم المحافظة التابع لها، وحدد نوعك إذا كنت ذكر أم أنثى.
  7. ادخل اسم المهنة المؤقتة لك، مع تحديد القطاع التابع له والموقف من التأمين.
  8. تحديد الموقف من العمل خلال تلك الفترة.

ولقد طالب عدد كبير من العمالة المؤقتة بمحافظات مصر، الحصول على منحة الـ500 جنيه، والتى أعلن عنها محمد سعفان، وزير القوى العاملة.وقال العمال، إنهم طالبوا الحصول على المنحة بمديرية القوة العاملة بمحافظاتهم.

وقد جاء على موقع الوزارة ما يلى،حرصا من الوزارة على سلامة العمالة الغير منتظمة و لمن يرغب في تسجيل بياناته من العمالة غير المنتظمة ، والغير مسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، عليه التسجيل من خلال الموقع الالكتروني لوزارة القوي العاملة وتحذر الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الالكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم بإرسال بياناته على خدمة ” الواتس اب “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *