التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم الاخبار الطيبة حيث سيبداء صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة على مستوى المحافظات،حيث قال على سيد، وكيل مديرية القوى العاملة بأسيوط، فى تصريح صحفى اليوم إن وزارة القوى العاملة تضع على عاتقها مسئولية كبيرة فى هذه الأوقات التى تمر بها العمال، خاصة العمالة غير المنتظمة ووفقا لتوجيهات الوزارة وتنفيذا لتعليمات محمد سعفان وزير القوى العاملة.

موعد صرف الـ 500 جنيه منحة العمالة الغير منتظمة

وبخصوص موعد صرف المنحة للعمال ،فقد أوضح وكيل مديرية القوى العاملة أنه بالنسبة لصرف المنح للعمالة غير المنتظمة فهناك نوعان من العمالة الأولى هم العمال المسجلون ضمن قواعد بيانات المديرية فى إدارة أعمال غير المنتظمة بالمديرية، ولها قاعدة بيانات وهم عمال تم تسجيلهم ضمن شركات المقاولات والمقاولين، الذين يقومون بمد المديرية بالبيانات.

وسيتم وصرف منح وبدلات لهم 4 مرات سنويا، فى المواسم والأعياد، فضلا عن الرعاية والخدمات الصحية التى تقدم لهم من الوزارة، وكشف طبى، وهذه الفئة وصل قرار للمديرية بصرف منحة استثنائية من وزير القوى العاملة وقدرها 500 جنيه لكل فرد، ويصل عدد هؤلاء نحو 4000 عامل، وتم إعداد الكشوف الخاصة بأسمائهم، وتم إرسال المبالغ على مكاتب البريد ويتم صرف هذه المنح اعتبارا من الأحد المقبل.
طريقة التسجيل فى موقع وزارة القوى العاملة من هنا.
وفى ذات الصدد فقد أضاف وكيل مديرية القوى العاملة بأسيوط أن الشق الثانى هم العمالة غير المنتظمة غير المسجلين على قواعد بيانات المديرية، وغير عاملين مع شركات ومقاولين سجلوا أسمائهم تحاول الوزارة أن ترى طريقة لرعايتهم، حيث نقوم بتسجيلهم على موقع الوزارة حيث ترى الوزارة آلية لمساعدتهم ويتم التسجيل على الموقع الإلكترونى www.manpower.gov.eg ،وبعد ذلك يتم اعداد بأسمائهم وستكون هناك آلية فى أقرب وقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

سيكون ضمن الفئات التي تستحق الدعم ، العمالة الغير منتظمة وهي المستفيدة والتي سجلت بالفعل في قواعد بيانات مديريات القوى العاملة في جميع المحافظات.

ولمزيد من الحزر والسيطرة على الفيروس فقد دعا المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، كافة رجال الأعمال المصريين وأصحاب المصانع لمنح إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين لعمال المصانع، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

قد يهمك أيضاً :-