التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم زوار ومتابعين موقع صحيفة العين الإخباري كل ما يتعلق بالمنحة القطرية المائة دولار المخصصة للإسر الفقيرة والمحتاجة لشهر مارس 2020، حيث انه في هذا التوقيت يتزايد البحث على رابط فحص المائة دولار والجميع ينتظر نزول المنحة  القطرية ويتسائل عن موعد الصرف لشهر مارس، وهل ان دفعة شهر مارس ستأجل للشهر القادم؟ وهل ستكون منحة هذا الشهر 200 دولار بدل 100 بعد اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا.

موعد صرف 100 دولار لشهر مارس 2020

من المتعارف عليه ان موعد صرف المائة دولار للمواطنين يتزامن ويبدء بعد وصول السفير القطر العمادي الى قطاع غزة وإحظار الإموال معه، ان تأخر صرف المنحة القطرية لشهر مارس هو بسبب الأخ بالتدابير الإحترازية من عدم تجنب المستفيدين من التجمع في مراكز البريد حفاظا على سلامتهم ومن الإصابة بالعدوى، لكن الهيئة المختصة بتوزيع المنحة على الأسر الفقيرة تعمل جاهدا من أجل استلام المستفيدين في أسلم طريقة.

حقيقة تأجيل المنحة القطرية لشهر مارس

يصل عدد المستفيدين من المنحة القطرية ال100 دولار في قطاع غزة من الأسر الفقيرة والمحتاجة الى 120 الف أسرة، وبعد الإعلان عن وجود وإكتشاف حالات الإصابة بالمرض”كرونا” فأن التأخير في صرف المنحة من أجل عدم حدوث تجمعات، ان كان هناك مخاطر على سكان غزة من انتشار المرض فربما يتم تأجيل صرف المنحة للشهر القادم من أجل تجنب حدوث كارثة انسانية، لكن كل ذلك يبقى تكهنات ولم يعلن عن شيئ الى حتى اللحظة.

رابط فحص المنحة القطرة 100 دلار

يمكنكم متابعينا الفحص عن اسماءكم عن طريق  ضع رقم الهوية وتاريخ الميلاد من هنا وفي حالة لم تكن الخدمة فعالة يمكنكم البحث في وقت لاحق الى حين تفعيل الخدمة ونزول المنحة القطرية في مكاتب البريد بشكل رسمي.

كشفت الناطقة باسم زارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت عن ترتيبات تدرس من أجل توزيع المنحة القطرية، وأوضحت المتحدثة صباح اليوم الخميس ان الهيئة تدرس كيفية التوزيع بطريقة مناسبة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

تسعى الجهات القائمة على توزيع المنحة القطرية في قطاع غزة على أختيار أفضل الطرق والإساليب في توزيع المنحة القطرية، بأفضل الطرق والإساليب من أجل عدم إزدحام المواطنين على شبابيك البريد، وهو السبب الرئيسي في تأخر دفعة شهر مارس.

طريقة الفحص تكون عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد للشخص المستفيد، من ثم إضغط على كلمة بحث لمعرفة انك من المستفيدين في شهر مارس ام لا.

لحتى هذه اللحضة لم تصل الأموال القطرية الى قطاع غزة، وفي حال وصولها سيتم تفعيل رابط الفحص لدينا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *