التخطي إلى المحتوى

أعلنت الدكتورة نهى حبشي المصرية، إحدي المدرسة في قسم الكيمياء الحيوية في كلية العلوم جامعة الإسكندرية عن أن مصر تكتشف علاج كورونا، وقد ترأست هي فريق بحث يضم دكتورة آخري وهي الدكتورة مروة محمد أبوسريع أستاذ مساعد في مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، والدكتور الأستاذ سالم الفقي.

وقالت الدكتورة نهى حبشي أنها قد تقابلت مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، من أجل مناقشته في إكتشاف مصر علاج كورونا الجديد، وأنه سيتم الفصل في فعالية العلاج وتجربته السريرية علي بعض الحالات المتطوعة.

العلاج المصري لكورونا

الدكتورة قالت في بيان أن العلاج المصري لفيروس كورونا هو عبارة عن بروتين مستخلص من مادة طبيعية طعام يتناوله الإنسان لكنها لم تكشف عن اسم تلك المادة، وأنها فور أخذ الموافقة علي تجربة الدواء ستقوم به فوراً..

وأضافت في البيان : شغالين على البروتين من 2016، وتم تجريبة على فيروس C وB، والإيدز، ودي كانت البداية، البروتين يعمل على الخلايا التي تهاجمها الفيروس، مثل الكبد، ونجح بشكل فعال، وتم تفعيله على أكثر من نوع للسرطان أيضًا، كما أنه بيقلل الضغط، وتصلب الشرايين.

وقالت أن البروتين الذي تم إكتشافه قد تم تسجيله كبراءة إختراع مصرية، وأن طريقته في مهاجمة كورونا جيدة للغاية، لأن البروتين يمنع الفيروس من نسخ نفسه “التكاثر” داخل جسم الإنسان، ويمنعه بالتالي من السيطرة علي الرئة ونقل العدوي إلي أكثر من جهاز، وبالتالي تأتي دور المناعة التي تتخلص من الفيروس الذي لم ينتشر في الجسم.

المركز القومي للبحوث في مصر يقوم بتجربة الدواء الجديد وهل يمكن إعتماده رسمياً كمصل لمواجهة فيروس كورونا أم لا.

قد يهمك أيضاً :-