التخطي إلى المحتوى

ينتظر طلاب وطالبات الصفوف الدراسية في مصر الوقت الحالي بعد أن نجحوا في إستخراج كود الطالب وأيضا يبحثوا في الوقت الحالي اكواد الفصول الدراسية والتي تأتي من قبل المدارس حتي يتمكنوا من الدخول علي منصة edmodo التعليمية، والاشتراك بها بحساب مجاني عن طريق فتح صفحة للطالب للتعرف علي موضوع البحث الذي سيتم تحديده غداً الخميس.

منصة ادمودو edmodo رمز الفصل

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم رابط جديد من اجل تسهيل عملية جلب كود الطالب والاستعلام عن الكود الخاص على منصة ادمودو، وذلك عبر الرابط التالي من هنا وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا.

خطوات الاستعلام عن اكواد الطلاب :

  1. ادخل على الرابط التالي https://studea.emis.gov.eg/.
  2. اكتب الرقم القومي
  3. اكتب تاريخ الميلاد
  4. اكتب محافظة الميلاد
  5. اكتب النوع
  6. اضغط على تسجيل دخول

ولكن طريقة تسجيل الطالب في edmodo كالتالي ، وهي أولا يحصل الطالب علي الكود الخاص به من قبل الموقع السابق، وبعد ذلك يدخل علي موقع منصة edmodo ادمودو التعليمية، new.edmodo.com ويقوم بالتسجيل كطالب في المنصة، ويضغط علي حساب مجاني ويختار حساب طالب ، ومن ثم يكتب الاسم الاول : اسم الطالب ، والاسم العائلي : اسم الاب واسم الجد، ويقوم بادخال رمز الفصل او كود الفصل وهو المعلن في المدرسة، ثم يقوم بادخال اسم المستخدم وهو كود الطالب مع اول 3 حروف من اسمه، مثال لو كان طالب اسمة احمد وكوده 12345 يكون اسم المستخدم هو : ahm12345.

وبعد ذلك يقوم بعدم كتابة البريد الالكتروني، وكلمة المرور يجب ان يختار كلمة مرور سهلة ويحتفظ بها ولي الامر، ويقوم بالضغط علي كلمة تسجيل مجاني، ويظهر بعد ذلك مربع رقم جوال ولي الامر او البريد الالكتروني.

يقوم بادخال رقم هاتف ولي الامر وهذا الامر اختياري، وبهذه الطريقة يكون قد تم التسجيل وتظهر له المادة او الفصل الذي ادخل رمزه علي يمين الصفحة وبنفس الطريقة يتم تسجيل باقي المواد للطالب.

يتواصل البحث في الوقت الحالي عن كود الفصل الخاص بكل تلميذ في كل مدرسة ، وذلك لأن مواعيد إنطلاق الأبحاث علي المنصة التعليمية ادمودو سيكون من الاحد المقبل ، وبالتالي سيكون علي الطلاب تجهيز البحث خلال هذه الفترة، وسيكون عليهم الدخول علي موقع جلب كود الطالب، والإحتفاظ به، والذهاب إلي المدرسة، أو زيارة صفحتها علي الفيسبوك من أجل معرفة الكود الخاص بالفصل، وبعدها يكون هناك التسجيل إلي منصة أدمودو.

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، أن مجموعة عمل المشروع البحثى تتكون من طالب واحد أو مجموعة بحد أقصى ثلاثة طلاب، مشيراً إلي أن المشروع باللغة العربية أو باللغة الأجنبية المستخدمة في مدارس اللغات، والمشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

قد يهمك أيضاً :-