التخطي إلى المحتوى

رامى مالك من ه وسبب حديثنا نه اليوم ،فهو الممثل رامى مالك حصد جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody، وحصل الفيلم على 3 جوائز أخرى وهى أفضل مونتاج ومكساج ومونتاج صوتى،ولقد كان رامي مالك أكد في حديثه بعد الفوز بالجائزة أنه مصري من أبويين مصريين، هاجرا لأمريكا.
وعلى موقع ويكبيديا فقد ذكر ان رامي سعيد مالك (ولد في لوس أنجلوس 12 مايو 1981) هو ممثل أمريكي من أصول مصرية.[5] معروف بدور إليوت ألدرسون في مسلسل السيد روبوت على شبكة يو إس إيه نيتورك. أكسبه أداؤه في المسلسل جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمي، وكذلك ترشيحات لجوائز من بينها غولدن غلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي، نقابة ممثلي الشاشة، وTCA.

وسيرته الذاتيه زاخرة ،فعلى الرغم من أنه ولد وترعرع في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، التحق مالك بجامعة إيفانسفيل في إنديانا، وتخرج منها بشهادة بكالوريوس في المسرح. عمل في سلسلة من الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون، بما في ذلك ثلاثية ليلة في المتحف: (1 – 2 – 3) ومسلسل الهادئ (2010)، ثم ملحمة الشفق: بزوغ الفجر 2 (2012)، والفيلم الدرامي Short Term 12 (سنة 2013).

من اهم اعماله ،ففي عام 2018، لعب مالك دور الموسيقار فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية “افتتان البوهيمية”. حصل أداؤه على إشادة النقاد، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما. لكونه من أصل مصري فإن مالك من الداعين للتنوع في هوليوود وقام باختيار الأدوار سعياً لتحقيق هذه الغاية.
وقصة حياة رامى مالك ،فقد ولد رامى مالك في لوس أنجلوس، في 12 مايو 1981 لآباء مهاجرين مصريين، سعيد مالك ونيللي عبد الملك، كما صرح أيضا أن لديه أصول يونانية، غادر والداه القاهرة في عام 1978 بعد أن أعجب والده، الذي عمل كمرشد سياحي، بالزوار من الغرب،ولقد استقرا في شيرمان أوكس في لوس أنجلوس،وقدعمل والده بعد ذلك في بيع التأمين،في حين أن والدته عملت كمحاسبة،و تربى مالك وسط عائلته القبطية الأرثوذكسية وتحدث اللغة العربية في المنزل حتى سن الرابعة،ولدى مالك شقيق توأم اسمه سامي وهو أصغر سنا بأربع دقائق ويعمل معلما، لدى مالك شقيقة، ياسمين، وهي طبيبة طوارئ،ولقد اهتم والداه بحفاظ أطفالهم على جذورهم المصرية وكثيرا ما أعطاه والده الهاتف للحديث مع عائلتهم الناطقة بالعربية من مسقط رأسهم سمالوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *