التخطي إلى المحتوى

رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة للحصول على منحة الـ500 جنيه على موقع العين الاخبارى شرح لكم خطوات تسجيل العمالة المؤقتة والتى تبحث عن طاقة نور وسط هذه الازمة الكبيرة والتى يشهدها العالم اجمع بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

طريقة تسجيل العمالة المؤقتة في موقع وزارة القوى العاملة

شرح مبسط لـ خطوات تسجيل العمالة المؤقتة عبر موقع وزارة القوى العاملة، وحتى الآن قام بالتسجيل نحو 130 ألف شخص من العمالة غير المنتظمة عبر موقع الوزارة ليتم صرف منح اجتماعية لهم.
خطوات تسجيل العمالة المؤقتة

شرح خطوات تسجيل العمالة المؤقتة

  1. قم بزيارة موقع وزارة القوى العاملة الرسمي على شبكة الانترنت.
  2. قم بالضغط على كلمة “تسجيل العمالة غير المنتظمة“.
  3. اضغط على “اضغط هنا للتسجيل”.
  4. سيطلب منك ادخال البيانات الخاصة بك.
  5. ادخل الاسم الرباعي ورقمك القومي بشكل كامل وسليم.
  6. ادخل اسم المحافظة التابع لها، وحدد نوعك إذا كنت ذكر أم أنثى.
  7. ادخل اسم المهنة المؤقتة لك، مع تحديد القطاع التابع له والموقف من التأمين.
  8. تحديد الموقف من العمل خلال تلك الفترة.

تسجيل العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة

لتوضيح الامر على المتقدمين فقد قال المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إلى أن المنح التي ستقدم للعمالة غير المسجلة ستتم بعد إنتهاء عملية التسجيل كاشفا أن حجم العمالة غير المتظمة في مصر تقدر بنحو 10 -12 مليون عامل مؤقت وتشمل قطاعات الزارعة والمحاجر والبحار وغيرها.
وقد اوضحت وزارة القوى العاملة، إلى أن الأموال المخصصة وصلت مكاتب البريد، وقبل نهاية الأسبوع ستكون وصلت لكل عامل على مستوى 27 محافظة، مؤكدًا أن الوزارة فتحت أبواب التقديم للعمالة غير المسجلة وخلال 24 ساعة تم تسجيل 28 ألف عامل على موقع الوزارة الإلكتروني، وسيتم رعايتها اجتماعيا وصحيًا.

ومنخلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc الذى تقدمة الاعلامية إيمان الحصرى،قال وزير القوى العاملة  لدينا قاعدة بيانات فى جميع محافظات الجمهورية، وقد قررنا صرف 500 جنيه منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة وتم توجيه الكشوف إلى مكاتب البريد للبدء فى صرفها، مشيرا إلى أنه تم صرف المنحة إلى120 ألف عامل مسجلين في قاعدة بيانات مديريات القوى العاملة.

قد يهمك أيضاً :-